وزير الثقافة اللبناني: مجلس الوزراء مستمر في أداء واجباته الدستورية

أكد وزير الثقافة اللبناني، محمد وسام مرتضى، على أن مجلس الوزراء اللبناني مستمر في أداء واجباته الدستورية.
Sputnik
بيروت - سبوتنيك. وقال مرتضى في تصريح لـ"سبوتنيك"، تعليقا على مسألة تأخير العمل بالتوقيت الصيفي، التي أثارت جدلا واسعا في لبنان بين مختلف القوى السياسية، إن "رئيس مجلس الوزراء ممتعض عن حق من ردات الفعل على قراره بشأن تأخير العمل بالتوقيت الصيفي، ويعتبر أن هناك من يريد أن يشطر البلد طائفيا، من خلال تحميل ذلك القرار أكثر مما يحتمل".

وتابع الوزير في جوابه أن "مجلس الوزراء مستمر في أداء واجباته الدستورية، أما عدم عقد الجلسة الاثنين فلا يعني أن رئيس مجلس الوزراء لن يدعو الى جلسة حين تدعو الحاجة".

نجيب ميقاتي: يحز في نفسي ما بلغه موضوع التوقيت الصيفي وما اتخذ قد اتخذ
وقد أثار إعلان حكومة تصريف الأعمال في لبنان عن تأجيل تاريخ بدء العمل بالتوقيت الصيفي إلى 20-21 أبريل/ نيسان المقبل بعد أن كان في 25-26 مارس/آذار الحالي، ردود فعل واسعة مؤيدة وأخرى معارضة، خصوصًا أن التأجيل يتزامن مع بدء شهر رمضان.
وأعلنت شركة طيران "الشرق الأوسط" - الخطوط الجوية اللبنانية عن تقديم مواعيد إقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت ساعة واحدة لهذه الفترة وفقاً للتوقيت المحلي لمدينة بيروت، وذلك تجنبا لحدوث أي اضطرب في قطاع الطيران.
كما أعلنت عدد من المؤسسات الإعلامية والمحطات التلفزيونية عدم التزامها بقرار رئاسة مجلس الوزراء، وأنها ستلتزم بتعديل التوقيت الصيفي كما جرت العادة وذلك اعتراضًا على قرار التأجيل.
مناقشة