العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية تعلن تحييد نحو 240 عسكريا أوكرانيا في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أنه تم تحييد نحو 240 عسكريا أوكرانيا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "نتيجة للأعمال النشطة للوحدات ونيران المدفعية لمجموعة القوات "الجنوبية"، تم تحييد أكثر من 240 عسكريا أوكرانيا، وثلاث مركبات قتال مشاة، وثلاث ناقلات جند مدرعة، ومركبتان قتاليتان مدرعتان، وأربع سيارات، ومدافع هاوتزر من طراز "دي 30".

وأضاف البيان أن الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة القوات "الغربية"، في اتجاه كوبيانسك، أصابت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مولتشانوفو وسينكوفكا وبيريستوف في مقاطعة خاركوف.

وتم تحييد ما يصل إلى 65 جنديا أوكرانيا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث سيارات.
وتابع البيان: "في اتجاه كراسني ليمان، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية والإجراءات النشطة لقوات "الوسط" وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نيفسكوي وشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وتم تحييد ما يصل إلى 125 جنديا أوكرانيا، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وثلاث شاحنات صغيرة، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز "غفوزديكا".

وأضاف البيان: "في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيه، استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة "فوستوك" وحدات العدو في مناطق نوفوميخيلوفكا وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر أول قذيفة أمريكية "ذكية" بعيدة المدى في أوكرانيا
وبلغت خسائر العدو في هذه المناطق ما يصل إلى 20 جنديا أوكرانيا، بالإضافة إلى ثلاث سيارات.

في اتجاه خيرسون، تم تحييد ما يصل إلى 18 جنديا أوكرانيا، وخمس سيارات.

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت ثمانية عشر قاذفة صواريخ متعددة من طراز "هيمارس"، وقنبلة موجهة من طراز "جي إل إس دي بي" (قنبلة جوية "ذكية" مزودة بمحرك) بوسائل الدفاع الجوي.
وختم البيان: "تم تدمير اثنتي عشرة مركبة جوية أوكرانية من دون طيار في مناطق بولوجي في مقاطعة زابوروجيه، ومناطق جوليكوفو، وروبيزنوي، وسفاتوفو في جمهورية لوغانسك الشعبية، وسوليدار، وفولنوفاخا، وفلاديميروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفيليكي فيسيلوك في مقاطعة خاركوف.
مناقشة