العملية العسكرية الروسية الخاصة

بيسكوف: لا يمكن تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة بطرق سياسية ودبلوماسية مع أوكرانيا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة بالطرق السياسية والدبلوماسية في حالة أوكرانيا أمر مستحيل.
Sputnik
وقال بيسكوف للصحفيين: "قلنا مرارا، أن أهداف روسيا، يمكن تحقيقها بطرق مختلفة – سياسية ودبلوماسية أو، إذا كانت [ الطرق] السياسية والدبلوماسية غير ممكنة حاليًا، كما في حالة أوكرانيا، هي غير ممكنة، للأسف، لذلك تبقى [ الطرق] العسكرية أي من خلال تنفيذ عملية عسكرية خاصة ".
ووفقًا له، فإن الشيء الرئيسي بالنسبة لروسيا هو تلبية متطلباتها: ضمان سلامة الناس في المناطق الجديدة من روسيا وضمان أمن روسيا ككل.
وكان بيسكوف، قد صرح في وقت سابق، أن إمداد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى من شأنه "رفع مستوى الصراع إلى درجة نوعية جديدة، لا تبشّر بالخير إزاء الأمن لعموم أوروبا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
"الناتو": قدمنا لأوكرانيا مساعدات عسكرية بأكثر من 70 مليار دولار حتى الآن
وقال بيسكوف في وقت سابق، خلال مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا" الروسية ردا على سؤال حول ما إذا كانت موسكو مستعدة لإجراء اتصالات مع الغرب بشأن النزاع في أوكرانيا: "الرئيس بوتين كان ولا يزال منفتحا أمام أي اتصالات، يمكنها مساعدة روسيا في تحقيق أهدافها، بأي طريقة كانت".
وتابع: "يفضل أن تكون تلك الطرق سلمية، وعلى طاولة المفاوضات، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنا، فسيتم استخدام السبل العسكرية، وهو ما نراه الآن".
مناقشة