العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الأوكرانية تقصف 4 مناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية

أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية، في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، أن القوات الأوكرانية أطلقت مجددا 14 قذيفة من عيار 155 ملم على أربع مناطق في الجمهورية.
Sputnik
دونيتسك - سبوتنيك. وقال المكتب، اليوم الخميس في بيان عبر قناة على "تلغرام": "خلال الـ 24 ساعة الماضية، أبلغت الممثلية عن 14 واقعة إطلاق نار من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية. أطلق العدو 12 قذيفة من راجمات الصواريخ ومدفعية عيار 155 ملم على محور دونيتسك. على ياسينوفاتايا، قصف واحد من مدفعية عيار 155 ملم، على دوكوتشايفسك قصف واحد من مدفعية عيار 155 ملم، وأطلقت 69 وحدة من الذخائر المختلفة".
وتعرضت أربع مدن لقصف القوات الأوكرانية هي: ياسينوفاتايا، ودونيتسك، وميكيفكا، ودوكوتشيفسك.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية تعلن تحييد نحو 240 عسكريا أوكرانيا في دونيتسك
ووردت خلال اليوم الماضي معلومات عن إصابة رجل بمنطقة كيروف في مدينة دونيتسك، بعد تسجيل سقوط سبع قذائف من القوات الأوكرانية.
إلى ذلك، تواصل الولايات المتحدة تزويد نظام كييف بمدافع هاوتزر طويلة المدى من طراز "إم 777"، عيار 155 ملم، وتستخدم القوات الأوكرانية هذه المدافع بشكل دوري، لقصف مدن وبلدات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.
وزودت عدد من دول حلف الناتو، القوات الأوكرانية بمدافع تستخدم ذات العيار، من طراز "بي زي إيتش 2000" ألمانية الصنع، و"كراب" بولندية المنشأ؛ وكذلك مدافع "سيزار" الفرنسية.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة