العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "ميغ-29" ومروحية "مي-8"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الروسي أسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "ميغ-29" ومروحية من طراز "مي-8".
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "أسقطت مقاتلة تابعة للقوات الروسية طائرةً من طراز "ميغ 29" تابعة للقوات الأوكرانية في معركة جوية بالقرب من منطقة كوبتيفو في جهورية دونيتسك الشعبية، كما أسقطت القوات الروسية مروحية أوكرانية من طراز "مي 8" بالقرب من منطقة نوفوفاسيليفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف البيان أن نيران المدفعية لمجموعة القوات "الغربية"، في اتجاه كوبيانسك، أصابت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق تاباييفكا وسينكوفكا في مقاطعة خاركوف،ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا، وسيارتين، ومدافع هاوتزر من طراز "دي 30".
وتابع البيان: "في اتجاه كراسني ليمان، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لقوات "الوسط" وحدات القوات المسلحة الأوكرانية مناطق تيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية، وشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وتم تحييد ما يصل إلى 100 جندي أوكراني، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث سيارات، ومدافع هاوتزر من طراز "دي 30".

وتابع البيان أنه في اتجاه دونيتسك، نتيجة الأعمال النشطة للوحدات "الجنوبية" للقوات الروسية وضربات الطيران العملياتي التكتيكي ونيران المدفعية بلغت خسائر العدو خلال النهار 110 جنود ومرتزقة أوكرانيين، وناقلة جند مدرعة واحدة، وخمس مركبات قتالية مدرعة، وخمس سيارات، ومركبة قتالية من طراز "غراد"، ومدافع هاوتزر من طراز "أكاسيا" و"غفوزديكا"، بالإضافة إلى مدافع هاوتزر من طراز "مستا-بي" و"دي-30".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
دبابات روسية تدمر معقلا للقوات المسلحة الأوكرانية... فيديو
وأضاف البيان: "في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيه، استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة "فوستوك" وحدات العدو في مناطق أوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومارفوبول ودوروغنيانكا في مقاطعة زابوروجيه".
وبلغت خسائر العدو في هذه المناطق ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث سيارات، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز "دي-20".

في اتجاه خيرسون، تم تحييد ما يصل إلى 40 جنديا أوكرانيا، وثلاث سيارات، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "أكاسيا".

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت تسع راجمات صواريخ من طراز "هيمارس " و"سميرش".
وتم تدمير خمس مركبات جوية أوكرانية من دون طيار في مناطق فاليريانوفكا وجمهورية دونيتسك الشعبية، وهوليايبول ونوفوكراينسكوي في مقاطعة زابوروجيه، وكرينكي في مقاطعة خيرسون.
مناقشة