العملية العسكرية الروسية الخاصة

بيسكوف: الغرب "يرد بشكل هستيري" على خطط روسيا لنشر أسلحة نووية في بيلاروسيا

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن الغرب الجماعي أظهر رد فعل هستيري على خطط روسيا لبناء منشآت تخزين للأسلحة النووية التكتيكية على أراضي بيلاروسيا.
Sputnik
وقال بيسكوف على قناة "روسيا 1" التلفزيونية: "الغرب الجماعي لا يميل إلى تذكر موضوع الأسلحة النووية الأمريكية، التي توجد في أوروبا، حول بلادنا، ولكن يبدي رد فعل هستيري على خططنا لبناء منشآت تخزين للأسلحة النووية التكتيكية على أراضي بيلاروسيا".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو ومينسك اتفقتا على نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا، دون الإخلال بالالتزامات المتعلقة بمنع انتشار الأسلحة النووية.

الكرملين: روسيا سترد بشكل مناسب على نشر أسلحة نووية أمريكية في قواعد أوروبية
وأشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في حديثه عن هذه الخطط، إلى أن سبب هذه الخطوة هو بيان بريطانيا بشأن إمداد أوكرانيا باليورانيوم المنضب.
في الوقت نفسه، أشار بوتين إلى أن بيلاروسيا طلبت منذ فترة طويلة استضافة أسلحة نووية روسية على أراضيها. وأضاف أن موسكو تفعل ما تفعله الدول منذ عقود.
وشدد بوتين على أن روسيا، دون انتهاك الالتزامات الدولية، ستفعل الشيء نفسه الذي كانت تفعله الولايات المتحدة لعقود من خلال نشر أسلحتها النووية التكتيكية في أوروبا.
مناقشة