العملية العسكرية الروسية الخاصة

سلطات دونيتسك: كييف لا تملك قوات احتياط كافية لشن هجوم مضاد

أعلن مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، يان غاغين، اليوم الثلاثاء، أن كييف لا تملك حاليًا قوات احتياط كافية على خط التماس للنجاح في تنفيذ هجوم مضاد.
Sputnik
وقال غاغين، خلال مقابلة مع قناة "روسيا 1": "في الوقت الحالي، يحاول العدو حشد القوات، وقد تم تجميع مجموعة كبيرة حقًا في منطقة تشاسوف يار. ويحاول العدو في محاور أخرى أيضًا حشد القوات والمعدات. لكن في الوقت الحالي، في رأيي، ما يوجد على خط التماس، لا يكفي حتى لتحقيق بعض النجاح الجاد في الهجوم المضاد".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 290 عسكريا أوكرانيا على محور دونيتسك خلال الـ 24 ساعة الماضية
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن وثيقة مسربة جديدة، أن الولايات المتحدة تشكك في أن الهجوم المضاد الأوكراني المرتقب هذا الربيع سيتمكن من تحقيق أهدافه المحددة.

وبحسب الوثيقة المسربة، فإن التقييمات الاستخباراتية الأمريكية، العائدة إلى شباط/ فبراير الماضي، تحذر من "النواقص فيما يخص حشد القوات وإمدادها"، مرجحة أن العملية الهجومية الأوكرانية ستؤدي إلى "مكاسب محدودة على الأرض".

ورجحت الوثيقة أن قوة الدفاعات الروسية و"النواقص القائمة في التدريب للقوات الأوكرانية وفي تزويدها بالذخيرة قد تحول دون التقدم وتزيد من عدد الخسائر أثناء الهجوم".
مناقشة