العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الأوكرانية تقصف جمهورية دونيتسك 26 مرة خلال اليوم الماضي

أفادت ممثلية الجمهورية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، صباح اليوم الأربعاء، بأن القوات الأوكرانية قامت خلال الـ 24 الساعة الماضية بقصف أراضي جمهورية دونيتسك 26 مرة.
Sputnik
وقالت الممثلية عبر قناة تلغرام: "في الساعات الـ 24 الماضية، أفادت الممثلية بـ 26 حادثة لإطلاق النار من قبل القوات المسلحة الأوكرانية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك بـ4 قذائف
وأشارت إلى أن ست مدن في جمهورية دونيتسك تعرضت للقصف، وهي: غورلوفكا، ياسينوفاتا، دونيتسك، أليكساندروفكا، فلاديميروفكا، ونيكولسكوي.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس من بطش القوات الأوكرانية.
ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف العملية بأنه "لحماية السكان، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لمدة ثماني سنوات".
وبعد انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، إلى روسيا أصبحت مهمة القوات الروسية تحرير كامل أراضي هذه المناطق من قبضة القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى المتمثلة بنزع سلاح أوكرانيا وضمان حيادها والقضاء على النازية هناك وتقديم المسؤولين عن جرائم الحرب إلى العدالة.
مناقشة