مرشحة بايدن لمنصب السفيرة لدى الأردن تؤكد مواصلة المساءلة بشأن مقتل شيرين أبوعاقلة

فنانون فلسطينيون يرسمون جدارية، في مدينة غزة 12 مايو/أيار2022، تكريما للصحفية المخضرمة لقناة "الجزيرة"، الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.
أكدت يائيل لامبرت، مرشحة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لمنصب سفيرة واشنطن لدى الأردن، أن وزارة ‏الخارجية الأمريكية، ستواصل التأكيد على المساءلة بشأن مقتل الصحفية الفلسطينية بقناة "الجزيرة"، شيرين أبو عاقلة‎.‎
Sputnik
وأشارت لامبرت خلال جلسة الاستماع في مجلس الشيوخ الأمريكي، إلى أنها كانت حاضرة في اجتماع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين مع عائلة شيرين أبو عاقله في واشنطن العام الماضي، وفقا لوكالة أنباء "عمون" الأردنية.
وتابعت: "نواصل التأكيد على مستوى وزير الخارجية على أهمية المساءلة في مقتل أبو عاقلة، وسنواصل القيام بذلك".
سرقة النصب التذكاري للراحلة شيرين أبو عاقلة في تونس... صور
وأضافت يائيل لامبرت في كلمتها أنها على علم بالتقرير التلخيصي الجديد لمنسق الأمن الأمريكي بشأن قتل شيرين أبو عاقلة، رغم أنها لم تقرأه بعد، وأضافت أنها ستلتزم بالعمل من خلال المسائل الفنية المتعلقة بالتصنيف قبل مشاركته مع أعضاء الكونغرس، ولن تقدم أي تغييرات جوهرية على التقرير نفسه.
وقتلت شيرين أبو عاقلة (51 عاما) التي ولدت في القدس برصاصة حية بالرأس في 11 مايو/ أيار 2022، خلال تغطيتها عملية اقتحام للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، في حادثة لاقت تنديدا فلسطينيا وعربيا ودوليا واسعا.
مناقشة