مجتمع

"الصحة العالمية" تحذر من استهلاك المحليات الصناعية

أصدرت منظمة الصحة العالمية مبادئ توجيهية جديدة بشأن المحليات غير السكرية والتي توصي بعدم استخدامها للتحكم بالوزن أو تقليل مخاطر الأمراض غير المعدية.
Sputnik
وتستند التوصية إلى نتائج مراجعة منهجية للأدلة المتاحة والتي تشير إلى أن استخدام المحليات غير السكرية لا يمنح أي فائدة طويلة الأجل في تقليل الدهون في الجسم لدى البالغين أو الأطفال.
وتشير نتائج المراجعة أيضًا إلى أنه قد تكون هناك تأثيرات غير مرغوب فيها محتملة من الاستخدام طويل الأمد لهذه المحليات، مثل زيادة خطر الإصابة بالسكري من المستوى الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والوفيات عند البالغين.
مجتمع
دراسة حديثة: الاستهلاك العالي للسكر يرتبط بأكثر من 45 نتيجة صحية سلبية
ويقول فرانشيسكو برانكا، مدير التغذية وسلامة الأغذية في منظمة الصحة العالمية: "استبدال السكريات الحرة بالمحليات غير السكرية لا يساعد في التحكم بالوزن على المدى الطويل".
يحتاج الناس إلى التفكير في طرق أخرى لتقليل تناول السكريات الحرة، مثل تناول الطعام الذي يحتوي على سكريات طبيعية، مثل الفاكهة، أو الأطعمة والمشروبات غير المحلاة.
وأضاف برانكا: "إن المحليات غير السكرية ليست عوامل غذائية أساسية وليست لها قيمة غذائية ويجب على الناس تقليل المحليات في النظام الغذائي تمامًا، بدءًا في وقت مبكر من الحياة، لتحسين صحتهم".
مناقشة