وزارة الخارجية الأمريكية توافق على بيع منظومة الدفاع الجوي "ناسامز" إلى أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على صفقة محتملة لبيع أحد أنظمة الدفاع الجوي من طراز "ناسامز" ومعدات ذات الصلة إلى أوكرانيا بقيمة 285 مليون دولار.
Sputnik
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية: "أوكرانيا لديها حاجة ملحة لبناء أسلحة للدفاع ضد الضربات الصاروخية والجوية الروسية. الحصول على هذه الأسلحة واستخدامها الفعال سيعزز قدرة أوكرانيا على حماية مواطنيها والبنية التحتية الوطنية الحيوية".

وبحسب وزارة الدفاع، فإن هذه الصفقة "ستخدم أهداف ومصالح الولايات المتحدة في مجال الأمن القومي"، لأنها تتضمن تقديم مساعدة عسكرية لـ"شريك يحافظ على الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في أوروبا".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
الولايات المتحدة تعقد اجتماعا لمانحي المساعدات العسكرية لأوكرانيا
وأشارت الوزارة إلى أنه تم إبلاغ الكونغرس الأمريكي بهذه الصفقة، وسيكون أمام الهيئة التشريعية الآن شهر للنظر فيها وتمريرها.
يذكر أن أوكرانيا تلقت مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 شباط/فبراير 2022.
وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.
مناقشة