العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع: قوات "الجنوب" الروسية تحبط هجومين لمجموعات تخريبية أوكرانية

أفاد فاديم أستافيف، مدير المركز الصحفي لمجموعة قوات "يوغ" (الجنوب) الروسية، بأن القوات الروسية تصدت بنجاح لهجومين شنتهما مجموعات تخريبية وهجومية أوكرانية على محاور ألكساندرو-أرتيوموفسك وأفدييفكا.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وأوضح أستافيف في تصريحه لوكالة "سبوتنيك" أن وحدات مجموعة "يوغ" تمكنت من صدهما بشكل فعال، حيث تصدت لهجمات مجموعات معادية تستهدف التخريب والهجوم على محاور ألكساندرو-أرتيموفسك وأفدييفكا.
ومن جهتها، استهدفت مدفعية مجموعة "يوغ" نقطة انتشار مؤقتة لكتيبة اللواء الآلي المنفصل رقم 54 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فيركنيكامينسكوي ومستودعات الذخيرة في منطقة بيلوغوروفكا وأريخوفو-فاسيليفكا، وكذلك في منطقة أريخوفو-فاسيليفكا دمر طاقم نظام قاذف اللهب الثقيل "سولنتسيبيك" مجموعة من القوى البشرية للعدو من لواء المشاة الآلي المنفصل السادس والخمسين للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف أستافيف، أنه "في إطار المعركة المضادة للبطاريات، تم تدمير مدفعين ذاتي الحركة 2إس1 "غفوزديكا" في مواقع إطلاق النار للوحدات الأوكرانية في منطقتي أوريخوفو-فاسيليفكا وألكسندرو-شولتينو.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملةً تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 صواريخ من طراز "ستورم شادو"
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير/شباط 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة