العملية العسكرية الروسية الخاصة

بلجيكا تحقق باستخدام أسلحتها من قبل نظام كييف بالهجوم على بيلغورود الروسية

كلّف رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو، أجهزة المخابرات البلجيكية بالبت في مسألة استخدام أسلحة قدمتها بروكسل إلى أوكرانيا، في الهجوم على مقاطعة بيلغورود الروسية.
Sputnik
وقال دي كرو في كلمة متلفزة: "طلبت من أجهزة الاستخبارات والجيش تحليل تلك المعلومات وإجراء الاتصالات المناسبة، لا يوجد لدينا تأكيد بعد ونحن نقوم بدراسة الموقف".
وشدد دي كرو على وجود قواعد واضحة تنظّم استخدام الأسلحة الممنوحة لأوكرانيا بلا مقابل، وهي أن تلك الأسلحة يجب أن تٌستخدم في لأغراض الدفاعية داخل الأراضي الأوكرانية حصرًا، مشيرا إلى أن هذه القاعدة تنطبق على الأسلحة المقدمة من بلجيكا والدول الأوروبية الأخرى.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تقصف بالمدفعية مخربين أوكرانيين في بيلغورود
وتتعرض مقاطعة بيلغورود للقصف بانتظام من قبل أوكرانيا منذ 24 شباط/ فبراير 2022، وكان مستوى الخطر الإرهابي المرتفع ساري المفعول في جميع أنحاء المنطقة منذ 11 نيسان/ أبريل 2022، في ظل استمرار هجمات نظام كييف المتكررة وبشكل خاص على المناطق الحدودية شيبكينسكي وغرايفورون، فيما ترد عليها القوات الروسية بضربات تسفر يومياً عن مقتل العشرات من القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، مؤكدة السير بالعملية العسكرية الخاصة حتى تحقيق أهدافها كافة.
مناقشة