مجتمع

وكيل وزارة الحج للتحول الرقمي يكشف لـ "سبوتنيك" دور البطاقات الذكية في خدمة الحجاج

وزعت السلطات السعودية بطاقات ذكية على الحجاج هذا العام، لتساعدهم في الحصول على العديد من الخدمات، وتساعد المنظمين والعاملين في المنظومة لتقديم الخدمات للحاج بشكل مباشر.
Sputnik
جاء ذلك في تصريحات قالها عبد العزيز بن سليمان المتحمي، وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد للتخطيط والتحول الرقمي، لـ"سبوتنيك".
وأضاف المتحمي أن المملكة تسعى من خلال تطبيق مشروع البطاقات الذكية هذا العام إلى الوصول لكل ضيوف الرحمن، وتقديم الخدمات بشكل مباشر، عبر البطاقة سواء الرقمية أو المطبوعة.
مسؤولون سعوديون يتحدثون لـ"سبوتنيك" عن آخر استعدادات موسم الحج... فيديو

وأوضح أن هذه البطاقات تسهل الوصول والتعرف على الحجاج وبياناتهم الصحية وتقديم كل الدعم اللازم لهم، كما توفر خريطة للحجاج التي يمكن من خلالها معرفة الأماكن الخدمية التي تخص الموسم، وكذلك موقع السكن في مكة والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة.

وأكد أن الخدمات التي تقدمها البطاقة لا تقتصر على الحاج فقط، بل تشمل كذلك الشركات المنظمة التي تقدم الخدمات، والعاملين في منظومة الحج، كاشفًا أن البطاقة تشكل كل الحجاج والعاملين في المنظومة، والتي تعزز كذلك استخدام تطبيق نسك الرقمي لتقديم خدمات أشمل.
مناقشة