العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

القوات الروسية تغرق 6 زوارق عسكرية أوكرانية قرب جسر أنتونوفسكي

صرح القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون، فلاديمير سالدو، أن القوات الأوكرانية لم تستطع أن تضع موطئ قدم قرب جسر أنتونوفسكي، وأغرق رجال المدفعية 6 قوارب تحاول العبورعلى مدار اليومين الماضيين.
Sputnik
وقال: "العدو لم يخلق أي موطئ قدم هناك وليس لديه إمكانية هجومية. وتمكنت المدفعية الروسية من تدميرمركب عند محاولته إجلاء المسلحين من تحت الجسر إلى الضفة اليمنى".
وأضاف: "دمرت المدفعية الروسية مجموعات أخرى على الضفة اليمنى تستعد للعبور، وتم تدمير ثلاثة مواقع مدفعية كانت تستخدم لقصف الضفة اليسرى، وتم إسقاط طائرتين دون طيار".
وفي وقت سابق، ظهرت أنباء تناقلتها بعض القنوات على "تلغرام"، زعمت بأن القوات الأوكرانية تمكنت من ترسيخ تواجدها على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، وكانت توسيع موطئ قدمها في منطقة جسر السيارات والمشاة المتضرر عبر نهر دنيبر، الذي يربط قرية أنتونوفكا بمدينة أليوشكي.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
مناوشات بين أفراد القوات الأوكرانية المسلحة
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال إن القوات المسلحة الأوكرانية قامت بعدة محاولات فقط، في مجموعات صغيرة، لعبور النهر في قوارب والاختباء تحت الجسر، لكن تم القضاء عليها "مثل الفئران في مصيدة".
وأضاف سالدو: "من المحتمل أن يواصل العدو إرسال جنوده تحت جسر أنتونوفسكي مثل (النعاج) للذبح. كلهم ​​سيواجهون نفس مصير أسلافهم".
مناقشة