العملية العسكرية الروسية الخاصة

خبير أمريكي يكشف عن خطة بوتين لإسقاط "الناتو" في أوروبا

أعلن المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية، الكولونيل دوغلاس ماكغريغور، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يعتمد على السيناريو الطويل في الصراع الأوكراني، وينتظر أن يتفاقم الوضع في أوروبا، وهو ما سيؤدي إلى انهيار حلف شمال الأطلسي (الناتو).
Sputnik
وقال ماكغريغور خلال مقابلة مع قناة "Redacted" على منصة "يوتيوب": "لقد قرر الرئيس بوتين، الانتظار، وأعتقد أنه يعتبر حقًا أن الوضع في أوروبا سوف يصبح سيئًا للغاية، لدرجة أن حلف شمال الأطلسي سوف ينهار ببساطة".
ووفقا للخبير، فإن القيادة الروسية لا تقوم على الفور بزج جميع قواتها واحتياطياتها في القتال ضد القوات المسلحة الأوكرانية.
ضابط أمريكي يسخر من "خطة زيلينسكي لشن هجوم مضاد" جديد
وأشار ماكغريغور إلى أن "القوات الروسية مستعدة لشن هجومها الذي سينهي الصراع. وللشهر الرابع، يحاول الجيش الأوكراني التقدم في اتجاهات جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وزابوروجيه، ويدخل في المعركة ألوية دربها حلف شمال الأطلسي ومسلحة بمعدات عسكرية غربية. ومع ذلك، فقد فشلوا في تحقيق النجاح على أي محورمن الجبهة".
وبدأ "الهجوم المضاد" الأوكراني في جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وفي اتجاهات زابوروجيه، في 4 يونيو/ حزيران الماضي، ونشرت كييف ألوية مدربة من قبل "الناتو" ومسلحة بالتكنولوجيا الغربية. وبرغم ذلك، أشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إلى أن القوات الأوكرانية لم تنجح في أي من محاور الجبهة، وتتعرض لخسائر فادحة.
مناقشة