إعلام كوري شمالي: كيم جونغ أون وشويغو بحثا تعزيز التعاون في مجال الدفاع

أفادت وسائل إعلام كورية شمالية بأن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، تبادلا وجهات النظر حول تعزيز التعاون في مجال الدفاع والأمن.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وذكرت إذاعة كوريا الشمالية الحكومية "صوت كوريا" أن " كيم جونغ أون وسيرغي شويغو تبادلا وجهات النظر حول الظروف العسكرية والسياسية الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الآراء البناءة حول قضايا الأعمال المتعلقة بمواصلة تعزيز التعاون التكتيكي والاستراتيجي، والتعاون والمبادلات بين القوات المسلحة للبلدين سواء في مجال الدفاع وأمن الدولة".
كما أشارت الإذاعة إلى أن كيم جونغ أون أعرب عن تقديره العالي لأفراد الأسطول الروسي في المحيط الهادئ للمساهمات الكبيرة، التي يقدمونها من أجل ضمان السلام والأمن في شمال شرق آسيا وفي العالم بأسره.
وخطّ الزعيم كيم جونغ أون، أسطرا للذكرى في دفتر الزوار الفخري في فرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" الروسية التي زارها، وتسلّم من طاقمها نموذجا مصغّرا لها.
كما زار خلال جولته في الشرق الأقصى الروسي التي بدأت الثلاثاء الماضي، عددا من المواقع العسكرية وتعرف على سلاح الطيران الاستراتيجي الروسي وصواريخ "كينجال" وفرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي.
كيم جونغ أون يزور فرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" الروسية... فيديو
كما رافق الوزير شويغو، زعيم كوريا الشمالية في زيارته لمطار "كنفيتشي" في إقليم بريمورسكي، حيث تعرّف كيم على القاذفات الروسية وصواريخ "كينجال" الفرط صوتية.
مناقشة