العملية العسكرية الروسية الخاصة

حاكم مقاطعة بريانسك الروسية يعلن إسقاط مسيرتين أوكرانيتين وتضرر مبان في كورسك

أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية، اليوم الاثنين، تضرر عدد من المباني في المنطقة الوسطى من المقاطعة، بسبب هجوم طائرات مسيرة أوكرانية.
Sputnik
ولفت الحاكم رومان ستاروفويت، إلى تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في المنطقة، وأن سقف مبنى إداري تضرر أيضا. مؤكدا أنه لم تقع إصابات جراء الهجوم.

ووفقا له، سقطت طائرة من دون طيار أخرى في مقاطعة كورسك، وكسرت النوافذ في منزل خاص.

على جانب آخر، أعلن حاكم مقاطعة بريانسك، ألكسندر بوغماز، أنه تم إسقاط طائرتين أوكرانيتين من دون طيار ليلًا، فوق منطقة سوراجسكي في منطقة بريانسك، دون وقوع إصابات أو دمار.
وكتب بوغوماز على "تلغرام":

الليلة، حاول الإرهابيون الأوكرانيون تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات من دون طيار. أسقطت قوات وزارة الدفاع الروسية مسيرتين. ولم تقع إصابات أو أضرار.

وأشار إلى أن خدمات العمليات والطوارئ متواجدة في مكان الحادث.
وخلال الليل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرات أوكرانية مسيرة فوق مقاطعات كورسك، تولا، بريانسك.
وتكثف أوكرانيا هجماتها على منشآت مدنية في الأراضي الروسية، عقب فشل الهجوم الأوكراني المضاد وتكبد خسائر فادحة.
الدفاع الروسية: تدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك
ويواصل نظام كييف محاولاته لتنفيذ هجمات بطائرات مسيرة، ضد المدنيين والمنشآت الحيوية في عدد من مقاطعات روسيا، وشبه جزيرة القرم.
كما تحاول كييف مهاجمة السفن الحربية الروسية وكذلك المدنية، في البحر الأسود، باستخدام زوارق مسيرة مفخخة، إضافة إلى مهاجمة جسر القرم الذي يُستخدم للأغراض المدنية فقط.
مناقشة