مسؤول: بكين تعتزم مواصلة تعميق التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين الجيشين الروسي والصيني

أعلن نائب رئيس المجلس العسكري المركزي الصيني، تشانغ يوشيا، أن الصين ستواصل تعميق التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين الجيشين الروسي والصيني.
Sputnik
بكين - سبوتنيك. وقال تشانغ يوشيا، خلال حفل افتتاح منتدى شيانغشان الأمني: "سنواصل تعميق التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين القوات المسلحة الصينية والروسية".
ووصل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في وقت سابق اليوم، إلى العاصمة الصينية بكين، في زيارة عمل للمشاركة في فعاليات النسخة العاشرة من منتدى شيانغشان الأمني.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "سيلقي وزير الدفاع الروسي كلمة، خلال الجلسة العامة، حول مسؤولية الدول الكبرى والتعاون في مجال الأمن العالمي".

ويُعقد منتدى شيانغشان في بكين، منذ عام 2006، وكان آخر مرة عُقد فيها هذا المنتدى بحضور المشاركين فيه بشكل شخصي في عام 2019.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، وو تشيان، في وقت سابق، أن نسخة المنتدى هذا العام ستقدم لجميع الأطراف فرصة متساوية للتعبير عن وجهات نظرهم بشأن دفع التعاون في مجال الأمن.
الدفاع الروسية: شويغو يصل بكين للمشاركة في فعاليات منتدى شيانغشان
وأضاف وو تشيان، أن المنتدى الذي تأسس عام 2006، نما ليصبح أحد أهم منصات الحوار الأمني في العالم، مشيرا إلى أن ممثلين رسميين من أكثر من 40 دولة ومن منظمات دولية أكدوا مشاركتهم في المنتدى.
مناقشة