حركة أمل: حاضرون عسكريا على الحدود مع فلسطين

أكد رئيس الهيئة التنفيذية في "حركة أمل"، مصطفى فوعاني، اليوم السبت، أن "أفواج المقاومة موجودة لإيقاف ما تفعله إسرائيل والتي اخترقت الإنسانية ولم تقم أي وزن لها، وما يحدث في غزة أكبر دليل".
Sputnik
وشدد فوعاني في حديثه لـ"سبوتنيك"، "أن أفواج المقاومة اللبنانية موجودة على كل الجبهات، وبأن مواقفهم لا تزال ثابتة بأن إسرائيل هي "الشر المطلق"، موضحًا ان "حركة أمل نعت أول شهيدٍ لها على الحدود الجنوبية، وهو علي داوود، من بلدة مليخ هو دليل على مواجهة لأي عدو".

وأضاف المسؤول في حركة أمل أنه "ومنذ اللحظة الأولى لطوفان الأقصى استنفرت أفواج المقاومة في حركة أمل على الحدود الجنوبية لمواجهة أي تهديد ضد لبنان"، موضحًا أنهم على أتم الجهوزية لأي اعتداء محتمل، مذكّرا بكلام رئيس مجلس النواب اللبناني ورئيس حركة أمل نبيه بري، الذي دعا الجميع إلى الاستعداد والبقاء متأهبين لمواجهة إسرائيل.

نصر الله: إسرائيل توجه ضربات قاضية لمشاريع التطبيع التي تسعى إليها

ورأى فوعاني أن "المقاومة لم تعد خيارًا للأحرار وإنما قضاء وقدرا وعنوانا لمواجهة غطرسة إسرائيل"، مشددًا على أن "ما قاله الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يؤكد حديث مؤسس حركة المحرومين (حركة أمل) السيد موسى الصدر الذي كان عنوان كلامه الدائم مواجهة إسرائيل باعتبارها الشر المطلق".

وفي السياق نفسه، قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، اليوم السبت، إن "إسرائيل توجه ضربات قاضية لمشاريع التطبيع التي تسعى إليها"، وذلك خلال خطاب ألقاه بمناسبة "يوم الشهيد".
وأضاف نصر الله في كلمته أن "الفلسطينيين يطالبون القمة العربية الإسلامية التي تجمع 57 دولة في الرياض بالحد الأدنى وبموقف رجل واحد، يأملون أن تتمكن القمة اليوم من فتح معبر رفح لنقل المساعدات والجرحى".
مناقشة