العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تحيد 100 عسكري أوكراني وتدمر 30 من أطقم الهاون على محور كراسني ليمان

قال رئيس المركز الصحفي لقوات مجموعة "المركز" الروسية، ألكسندر سافتشوك، اليوم السبت، إن القوات الروسية على محور كراسني ليمان دمرت ما يصل إلى 30 طاقم مدفعية أوكراني، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 100 عسكري.
Sputnik
ووفقا له، على محور كراسني ليمان في منطقة موقع تورسكي وغابات سيريبريانسكي، صدت وحدات مجموعة "المركز" مع نيران المدفعية وضربات طيران الجيش، المجموعات المهاجمة من الفرقة الآلية السابعة والأربعين الأوكرانية، واللواء الثاني عشر للقوات الخاصة "آزوف" (منظمة إرهابية محظورة في روسيا) والفوج الخامس عشر من الحرس الوطني الأوكراني.
وأضاف أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرة أوكرانية دون طيار في منطقة كريمينايا.

وقال سافتشوك، "خلال المعارك، تم كشف وقمع ما يصل إلى 30 من أطقم المدفعية الأوكرانية. وبلغت خسائر العدو على المحور ما يصل إلى 100 من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
سيناتور روسي: القوات المسلحة الأوكرانية تسرق السكان وتنهب خيرسون
كانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت أمس الجمعة، أن الطيران البحري الروسي دمر سبعة زوارق مسيّرة وسفينة سريعة من نوع "فيلارد" مع مجموعة إنزال من القوات البحرية الأوكرانية، كانت تتجه نحو القرم في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود.
هذا، وتواصل القوات المسلحة الروسية منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات من الأراضي الأوكرانية الموجهة إلى أمن روسيا، بالإضافة إلى تحرير كامل أراضي الكيانات الفيدرالية التي انضمت إلى روسيا.
مناقشة