العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع: القوات الروسية تحيد 65 عسكريا وتحبط محاولات تقدم أوكرانية على محور جنوب دونيتسك

أوقفت قوات روسية تقدم وحدات مشاة أوكرانية، وأحبطت عمليتي تناوب لقوات أوكرانية على محور جنوب دونيتسك، حسبما أعلن مدير المركز الصحفي لقوات مجموعة "الشرق" الروسية، أوليغ تشيخوف.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال تشيخوف، في تصريح لوكالة "سبوتنيك": "على محور جنوب دونيتسك، أحبطت وحدات من قوات مجموعة الشرق بدعم من المدفعية محاولة تقدم مجموعة مشاة للعدو شمال نيكولسكوي، وتم تدمير المجموعة".

وأضاف: "أُحبطت محاولتا تناوبا لوحدات من القوات الأوكرانية في أوروجايني وشمال بافلوفكا، وتم القضاء على أفراد وتدمير معدات للعدو".

وأوضح أن "إجمالي خسائر العدو تبلغ نحو 65 عسكريًا قتيلًا ومصابًا، وتدمير مركبتين ومستودع ذخيرة، وخلال المعركة المضادة للبطاريات خسر العدو 5 أطقم هاون".
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/شباط 2022، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس.
ووصف الرئيس فلاديمير بوتين، هدف العملية بأنه "لحماية الأشخاص، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لمدة ثماني سنوات".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
خلال 24 ساعة.. القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك 31 مرة وإصابة مدنيين اثنين
وبعد انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه إلى روسيا في سبتمبر/ أيلول 2022، صارت مهمة القوات الروسية تحرير كامل أراضي هذه المناطق من قبضة القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى المتمثلة بنزع سلاح أوكرانيا وضمان حيادها والقضاء على النازية هناك وتقديم المسؤولين عن جرائم الحرب إلى العدالة.
وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحاً أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
مناقشة