وكالة الأمن البحري البريطانية: انفجارات بالقرب من سفينة شحن في مضيق باب المندب

أفادت وكالة الأمن البحري البريطانية، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، بوقوع انفجارات بالقرب من سفينة شحن في مضيق باب المندب الاستراتيجي.
Sputnik
وأعلنت الوكالة أنها تلقت تقارير عن حدوث ما يصل إلى ثلاثة انفجارات في نطاق 1-5 أميال بحرية من السفينة التجارية، التي كانت تسافر بين سواحل إريتريا واليمن.
"حرب المضائق".. هل تدفع الحرب على غزة لإغلاق "باب المندب" و"هرمز".. وما الانعكاسات الاقتصادية؟
وقالت الوكالة، التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، في رسالة موجزة: "القبطان لم يبلغ عن أي ضرر للسفينة وتم الإبلاغ عن سلامة الطاقم حاليا، والحادث قيد التحقيق".
في الأسابيع الأخيرة، شنت جماعة "أنصار الله" في اليمن وابلًا من الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ استهدفت السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن، تضامنًا مع الفلسطينيين في قطاع غزة.
ووفقًا لوزارة الدفاع الأمريكية، شنت جماعة "أنصار الله" اليمنية عشرات الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ، استهدفوا بها عشرات السفن التجارية.
وتشكل هذه الهجمات تهديدًا لمسار العبور الذي يحمل ما يصل إلى 12 في المئة من التجارة العالمية، مما دفع الولايات المتحدة إلى إنشاء قوة بحرية متعددة الجنسيات لحماية الشحن في البحر الأحمر.
مناقشة