العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية تعلن تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة ساراتوف

أفادت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الأربعاء، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرة من دون طيار أوكرانية في أجواء مقاطعة ساراتوف.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقالت الوزارة في بيان: "الليلة، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية".
في ساراتوف الروسية.. سقط صاروخ على نافذة مبنى سكني في الطابق التاسع عشر.. فيديو
وأضافت: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي العاملة المسيرة الأوكرانية فوق مقاطعة ساراتوف".
وكانت الدفاع الروسية قد أفادت، مساء أمس الثلاثاء، بأن وسائل الدفاع الجوي الروسي أسقطت صاروخين من طراز "توتشكا-أو" و7 قذائف من راجمات "أولخا" في أجواء مقاطعة بيلغورود.
وشنت القوات الأوكرانية، السبت الماضي، ضربة عشوائية على مدينة بيلغورود بصواريخ "أولخا" مزودة بذخائر عنقودية محظورة وصواريخ راجمات التشيكية، ما خلف أكثر من 20 قتيلا و100 جريح.
وردت القوات الروسية على هذا الهجوم بضرب مراكز صنع القرار ومواقع عسكرية في مدينة خاركوف الأوكرانية.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة