الصين تدعو الولايات المتحدة لوقف اتصالاتها الرسمية مع تايوان

صرّح المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن، ليو بينجيو، بأنه يتعين على الولايات المتحدة أن توقف اتصالاتها الرسمية مع تايوان، وأن تتوقف عن إرسال إشارات خاطئة إلى القوى الداعية لاستقلال تايوان عن الصين.
Sputnik
واشنطن - سبوتنيك. وقال ليو بينجيو لوكالة "سبوتنيك "، في معرض تعليقه على خطط الرئيس الأمريكي جو بايدن، إرسال وفود رسمية للجزيرة : "ينبغي على الولايات المتحدة أن تلتزم بإخلاص بمبدأ صين واحدة وأحكام البيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة... ووقف الاتصالات الرسمية مع منطقة تايوان، والتوقف عن إرسال إشارات خاطئة إلى القوى الانفصالية التي تدعو إلى استقلال تايوان".
شي جين بينغ: إعادة توحيد الصين وتايوان ضرورة تاريخية
بالإضافة إلى ذلك، دعا المتحدث باسم السفارة في واشنطن، أيضًا إلى الامتناع عن التدخل بأي شكل من الأشكال في الانتخابات في تايوان.
وأضاف أن "تايوان جزء لا يتجزأ من الصين. وتعارض الصين بشدة قيام الولايات المتحدة بأي اتصالات رسمية مع منطقة تايوان".
وذكرت وسائل إعلام أمريكية، يوم أمس الأربعاء، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الوضع، أن بايدن يعتزم إرسال وفد من الحزبين إلى تايوان بعد انتخابات الجزيرة يوم السبت. ومن المقرر أن يضم الوفد نائب رئيس وزارة الخارجية الأمريكية السابق جيمس شتاينبرغ، ومستشار الأمن القومي السابق ستيفن هادلي.
يذكر أن الصين تعتبر تايوان جزءا من أراضيها، على الرغم من وجود حكومة غير خاضعة لسلطة بكين في الجزيرة، منذ انتهاء الحرب الأهلية في الصين في عام 1949.
مناقشة