العملية العسكرية الروسية الخاصة

الشركات التركية تواجه ضغوطا غير مسبوقة من الغرب بسبب علاقات أنقرة وموسكو

أكد رئيس إحدى الشركات التركية المتخصصة في توريد مستحضرات التجميل والمنتجات المنزلية إلى روسيا، أن الشركات التركية تواجه ضغوطًا كبيرة وغير مسبوقة من الغرب، بسبب رفض أنقرة فرض عقوبات على موسكو، مشيرًا إلى أن الدول الغربية تهدد بوقف معاملات "سويفت" المصرفية مع تركيا.
Sputnik
أنقرة - سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "لم نواجه مثل هذا الضغط المتعلق بالأعمال التجارية الروسية منذ بداية الوضع في أوكرانيا. هناك تهديدات مفتوحة فيما يتعلق بالمعاملات عبر سويفت. الوضع صعب للغاية".
وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "إيكونوميك" التركية، أن المُصَدّرين الأتراك واجهوا رفضًا مصرفيًا لإجراء تحويلات مالية من روسيا.

ووفقًا للصحيفة التركية، فإن التحويلات المالية توقفت تقريبا منذ الأول من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، وينتظر المُصَدّرون اتخاذ قرارات عاجلة لمواصلة عمليات التجارة مع روسيا، حيث أخذت وزارة التجارة التركية هذا الموضوع على عاتقها.

والخميس الماضي، قال مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك": "لقد بدأنا في إجراء بعض التحويلات [من روسيا الاتحادية]"، رافضًا تحديد القطاعات المصدرة، التي سيكون بمقدورها تلقي التحويلات خلال هذا اليوم.
وأضاف المصدر أن "البنوك الحكومية بدأت جزئيًا [بتلقي المدفوعات]؛ أما بالنسبة للبنوك الخاصة، فمن المقرر اتخاذ القرار في نهاية الشهر تقريبًا. بحلول الـ 25 من يناير".
مصدر لوكالة "سبوتنيك": وفد تركي يزور روسيا لمناقشة تفاصيل "مركز الغاز"
وصرّح مصدر في أنقرة، في وقت سابق، أن مشكلة المعاملات المالية موجودة منذ بداية العام، ويرجع ذلك إلى الضغط على تركيا بسبب العقوبات الغربية.
وقد أكد المصدر أن القطاع المصرفي لم يتلقَّ أي دليل على أن الجانب التركي يساعد في الالتفاف على العقوبات المفروضة على روسيا.
مناقشة