مجتمع

غينيا تعبر إلى ربع نهائي أمم أفريقيا في انتظار الفائز من مواجهة مصر والكونغو... فيديو

عبر منتخب غينيا، اليوم الأحد، إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار، بعد فوزه على نظيره غينيا الاستوائية، بنتيجة 1-0.
Sputnik
وفازت غينيا بهدف قاتل في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، في المباراة التي أقيمت على استاد "الحسن واتارا"، ضمن منافسات دور الـ16.
جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق لاعب غينيا، محمد بايو، ليحجز لمنتخب بلاده موعدا مع الفائز في مواجهة المنتخب المصري مع نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية، في دور ربع النهائي، مساء الجمعة المقبلة.
وشهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية في دور المجموعات مفاجآت، أبرزها خروج 3 منتخبات كبيرة من الدور الأول، وهي الجزائر وتونس وغانا، كما شهدت تألق منتخبات صغيرة، مثل غينيا الاستوائية والرأس الأخضر وموريتانيا.
وفي مباريات القمة بدور الـ16، يواجه منتخب مصر نظيره كونغو الديمقراطية، بينما ستواجه المغرب منتخب جنوب أفريقيا، وموريتانيا أمام الرأس الأخضر، كما ستواجه كوت ديفوار المستضيفة، حامل اللقب، منتخب السنغال، كما سيواجه مالي منتخب بوركينا فاسو.
وكانت نيجيريا قد فازت على الكاميرون، بهدفين مقابل لا شيء، أمس السبت، وفي ذات اليوم واجهت أنغولا منتخب ناميبيا، حيث فازت أنغولا بثلاثة أهداف نظيفة.
مناقشة