ترامب يصف مشروع قانون مساعدة أوكرانيا بـ"الفظيع"

أفاد الرئيس السابق، دونالد ترامب، بأن "الأحمق أو الديمقراطي اليساري الراديكالي" فقط هو من سيصوت لصالح مشروع القانون "الفظيع" الذي قدمه مجلس الشيوخ الأمريكي لمساعدة أوكرانيا وحماية الحدود الأمريكية.
Sputnik
وكتب ترامب شبكة التواصل الاجتماعي "تروث سوشيال": "فقط الأحمق أو الديمقراطي اليساري الراديكالي هو الذي سيصوت لصالح مشروع القانون الفظيع هذا".
وأضاف ترامب أن هذه الوثيقة هي "هدية عظيمة للديمقراطيين ورغبة في موت الحزب الجمهوري".
وتابع ترامب: "لا تكن غبيا! نحن بحاجة إلى مشروع قانون منفصل للحدود والهجرة، ولا ينبغي ربطه بالمساعدات الخارجية بأي شكل من الأشكال!".
"الشيوخ الأمريكي" يصدر مشروع قانون بشأن مساعدات لأوكرانيا ولإسرائيل بإجمالي 118 مليار دولار
وفي وقت سابق من اليوم، أصدر مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قانون بشأن أمن الحدود والمساعدات لأوكرانيا ولإسرائيل، يتضمن ميزانية بإجمالي 118 مليار دولار.
البنتاغون: الولايات المتحدة لن تعلن عن إمدادات أسلحة جديدة لأوكرانيا
وحسبما نقلت وسائل إعلام أمريكية، فقد تقرر تقسيم ميزانية مشروع القانون الذي أصدره المجلس، بحيث تخصص 60 مليار دولار للمساعدة العسكرية لأوكرانيا، و20.23 مليار دولار لمعالجة أزمة الحدود الأمريكية (أي أقل بثلاث مرات من المساعدات المقدمة لأوكرانيا).
كما تقرر منح 14.1 مليار دولار لإسرائيل، وتخصيص 10 مليارات دولار للمساعدات الإنسانية، بما في ذلك لغزة والضفة الغربية وأوكرانيا، وكذلك 2.33 مليار دولار للاجئين الأوكرانيين.
مناقشة