العملية العسكرية الروسية الخاصة

جنرال أوكراني سابق: المخابرات الأوكرانية ترتكب "عيوبا استخباراتية"

صرح الجنرال المتقاعد في القوات المسلحة الأوكرانية، سيرغي كريفونوس، ، تعليقا على الوضع حول أفدييفكا، أن المخابرات الأوكرانية لا تؤدي المهام الموكلة إليها بشكل صحيح.
Sputnik
وأضاف كريفونوس على قناة "دايركت" في موقع "يوتيوب": "هذه كلها عيوب استخباراتية، ولقد ارتكبنا حسابات خاطئة خطيرة في التحليل الصحيح لقدرات العدو، وأخطأنا في الحسابات فيما يتعلق، على الأقل في هذه المرحلة، بتوفير الذخيرة".
وأشار كريفونوس أيضًا إلى أن تحصينات القوات المسلحة الأوكرانية في هذه المنطقة تثير العديد من الأسئلة، وفي رأيه أن جنرالات كييف لم يولوا الاهتمام الواجب لحالة التحصينات رغم تحذيرات المحللين العسكريين.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 975 عسكريا على عدة محاور خلال الـ24 ساعة الماضية
وفي يوم السبت 17 فبراير/ شباط الماضي، أبلغ وزير الدفاع سيرغي شويغو، الرئيس فلاديمير بوتين عن تحرير كامل مدينة أفدييفكا. وبلغت المساحة الإجمالية للأراضي المحررة 31.75 كيلومتراً مربعاً، وفقدت القوات الأوكرانية هناك أكثر من 1500 جندي.
أتاح تحرير أفدييفكا نقل خط المواجهة بعيدًا عن دونيتسك وحمايتها بشكل كبير من هجمات القوات المسلحة الأوكرانية. وأشار قائد مجموعة "المركز" الروسية، أندريه موردفيتشيف، إلى أن المقاتلين الروس دفعوا العدو إلى التراجع عن مواقعه بأكثر من عشرة كيلومترات، وأنهم يواصلون الهجوم.
أفدييفكا، هي الضاحية الشمالية لمدينة دونيتسك، والتي حولتها القوات المسلحة الأوكرانية إلى منطقة محصنة قوية، ومنذ عام 2014، كانت تقصف بانتظام عاصمة جمهورية دونيتسك والمدن والقرى الأخرى في دونباس من هناك.
الدفاع الروسية: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 975 عسكريا على عدة محاور خلال الـ24 ساعة الماضية
مناقشة