العملية العسكرية الروسية الخاصة

موسكو تعلق على اعتراف وزير الخارجية البولندي بالوجود العسكري للناتو في أوكرانيا

صرّحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، تعليقا على كلام وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، حول وجود عسكريين من بعض دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أوكرانيا، قائلة: "لم يعد بإمكانهم إخفاء ذلك".
Sputnik
وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قال وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، إن "بعض دول الناتو أرسلت بالفعل جنودها إلى أوكرانيا"، لكنه رفض تحديد من أي البلدان وبأي صفة متمركزين هناك.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الرئاسة التركية توضح لـ"سبوتنيك" المعلومات حول المفاوضات بشأن أوكرانيا
وفي وقت سابق، صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تعليقا على تصريحه بشأن إمكانية إرسال عسكريين إلى أوكرانيا، أن "عدم استبعاد الشيء لا يعني القيام به".
وأوضح ماكرون للصحفيين في قناة "بي إف إم تي في"، أن "عدم استبعاد شيء ما لا يعني القيام به. أنت تقف أمامي الآن ولا تتناول الغداء على طاولتك، لكنك لا تستبعد أنك في مرحلة ما ستجلس لتناول الغداء على طاولتك".
وفي وقت سابق، قال ماكرون، خلال مؤتمر صحافي عقب مؤتمر "دعم أوكرانيا" في العاصمة الفرنسية باريس: "لقد تمت مناقشة كل شيء اليوم بطريقة حرة ومباشرة. اليوم لا يوجد إجماع على إرسال قوات برية (إلى أوكرانيا) بطريقة رسمية، ولكن مع تطور الوضع، لا يمكن استبعاد أي شيء".
مناقشة