كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ أطلقت عددا من الصواريخ البالستية القصيرة المدى

أعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أن كوريا الشمالية أطلقت عددا من الصواريخ البالستية القصيرة المدى.
Sputnik
القاهرة - سبوتنيك. وقالت الهيئة في بيان نقلته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية: "في الساعة 7:44 صباح اليوم (بالتوقيت المحلي)، اكتشفنا عدة أجسام طائرة يعتقد أنها صواريخ بالستية قصيرة المدى تم إطلاقها في البحر الشرقي من منطقة سانغوون في مقاطعة هوانغهاي الشمالية".

وأضاف البيان: "لقد عزز جيشنا المراقبة واليقظة استعدادًا لمزيد من عمليات الإطلاق، ويحافظ على الاستعداد الكامل من خلال تبادل المعلومات المتعلقة بالصواريخ البالستية الكورية الشمالية، عن كثب، مع السلطات الأمريكية واليابانية".

من جانب آخر، نقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، عن خفر السواحل الياباني، قوله إن "كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو أنه صاروخ بالستي والذي يرجح أنه سقط بالفعل".
وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قد قال في خطابه أمام المجلس، إن الإجراء أنهى 80 عاما من العلاقات بين الكوريتين، ويحدد سياسة تجاه كوريا الجنوبية على أساس الاعتراف بحل الدولتين.
واقترح جونغ أون، تحديد الحدود الإقليمية بوضوح مع تعديل الدستور، وتأكيد الاستعداد للسيطرة الكاملة على أراضي كوريا الجنوبية ودمجها في الشمال، في حال اندلاع حرب.
زعيم كوريا الشمالية يستخدم لأول مرة سيارة أهداها بوتين له... فيديو
كما اقترح الزعيم الكوري الشمالي إزالة تعبيرات مثل "إعادة التوحيد السلمي" و"النصف الشمالي"، ودعا إلى تصنيف كوريا الجنوبية في الدستور الكوري الشمالي على أنها "العدو الأول".
وفي وقت سابق، أعلن الزعيم الكوري الشمالي أن بيونغ يانغ ستستخدم كامل ترسانتها لتدمير كوريا الجنوبية كليا في حال أي "استفزاز عسكري" من قبل سيئول.
مناقشة