العملية العسكرية الروسية الخاصة

إعلام أمريكي يتحدث عن تفوق مقاتلات "سو - 27" الروسية على نظيرتها "إف-15" الأمريكية

ذكرت صحيفة أمريكية، أن المقاتلة الروسية "سو – 27" ستتمكن من التفوق على مقاتلة سلاح الجو الأمريكي الرئيسية "إف – 15" في مبارزة جوية، الأمر الذي قد يكون له عواقب في المواجهة بين قوات حلف شمال الأطلسي وروسيا.
Sputnik
وتشير المقالة التي تم نشرها في صحيفة "ناشينال إنتيريست" الأمريكية، إلى أن المقاتلة الروسية تشكل تحديا خطيرا للمقاتلة الأمريكية، زمن خلال التجربة، أثبتت الطائرة "سو – 27" قوتها بسبب قدرتها العالية على المناورة وسرعتها المذهلة.

وأكد المنشور على انه يمكن تجهيز المقاتلة الروسية بمجموعة واسعة من الأسلحة والأجهزة، وهو ما تم عرضه بالفعل في سوريا وأوكرانيا.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: الغرب أوصل أوكرانيا إلى حافة الهاوية وبدأ يعاني من "الهزات"
ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير/ شباط 2022، أقدمت دول غربية عديدة على فرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا، وتقديم دعم مالي وعسكري وفني وغيره إلى نظام كييف، ساعية من خلال تلك الإجراءات إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية، رغم تأكيد موسكو المتكرر، بأن العمليات في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.
وسبق أن وجهت روسيا مذكرة إلى دول الناتو بسبب إمدادها لأوكرانيا بالأسلحة، وشدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على أن أي شحنة تحتوي على أسلحة موجهة لكييف ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا.
مناقشة