"روسكوسموس": إجراء تجربة إطلاق الصاروخ "أنغارا-أي 5" من قاعدة "فوستوشني"

أعلنت مؤسسة الفضاء الحكومية الروسية (روسكوسموس)، اليوم الخميس، أن اللجنة الحكومية الروسية سوف تسمح بإجراء محاولة ثالثة لإطلاق صاروخ "أنغارا- أي 5"من قاعدة "فوستوشني" الفضائية، اليوم الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت موسكو (09:00 بتوقيت غرينتش)، وذلك بعد إلغاء تجربتي الإطلاق يومي 9 و10 أبريل/ نيسان الجاري.
Sputnik
قاعدة "فوستوشني" الفضائية، روسيا - سبوتنيك. وقال متحدث باسم "روسكوسموس" في تصريحات صحفية: "اليوم في قاعدة فوستوشني الفضائية، تمت الموافقة على إعادة التزود بالوقود وإطلاق أول صاروخ فضائي من طراز "أنغارا- أي 5" بقرار من اللجنة الحكومية".
مجتمع
"روسكوسموس" تخطط لإطلاق أكثر من 40 صاروخا إلى الفضاء في 2024
وأضاف أن "بداية مركبة الإطلاق لـ"أنغارا -أي 5" مع المرحلة العليا لمركبة "أوروين"، التي تحمل حمولة الاختبار، سوف تكون يوم 11 أبريل الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، من منصة الإطلاق "أي1".
وقالت "روسكوسموس"، اول أمس الثلاثاء، إن الإطلاق الأول للصاروخ الفضائي "أنغارا -أي 5" من قاعدة "فوستوشني"، المقرر في 09:00 بتوقيت غرينتش، تأجل إلى الأربعاء، بسبب فشل في نظام ملء خزان الأكسدة المركزي.
وقال رئيس "روسكوسموس"، يوري بوريسوف، إن المحاولة الثانية لإطلاق الصاروخ، يوم الأربعاء (الأمس)، أُلغيت أيضًا وتأجلت لمدة 24 ساعة على الأقلـ، بسبب فشل في نظام التحكم في إطلاق المحرك.
مناقشة