المغرب يستعد لاحتضان الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين

© Photo / رئاسة الحكومة المغربيةرئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش يجتمع بوزراء ومسؤولين
رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش يجتمع بوزراء ومسؤولين - سبوتنيك عربي, 1920, 08.11.2022
تابعنا عبر
عقد رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، اجتماعا خصص لمتابعة استعدادات مدينة مراكش لاستضافة، الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2023.
وبحسب بيان للحكومة حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، يشارك في الاجتماعات 14 ألف شخص من 189 دولة عضوة في المؤسستين. يعقب اجتماع اليوم التحضيري مجموعة من اللقاءات تهدف إلى إنجاح الحدث الذي ينظم في القارة الأفريقية لأول مرة منذ 50 عاما.
وخلال هذا اللقاء، استعرض رئيس الوزراء جميع المراحل التي مرت الاستعدادات والمتبقي منها، وكذا مخطط التواصل الذي تم إعداده لمواكبة احتضان بلادنا لهذه الاجتماعات. حضر اللقاء عدد من الوزراء والمسؤولين ذوي الصلة.
العاهل المغربي الملك محمد السادس - سبوتنيك عربي, 1920, 07.11.2022
ملك المغرب يشيد بمشروع لنقل الغاز النيجيري إلى أوروبا عبر بلاده
تعقد الاجتماعات السنوية في العادة لعامين متتاليين في مقر مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة، وكل سنة ثالثة في أحد البلدان الأعضاء. ويلتقي تحت مظلة الاجتماعات السنوية محافظو البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والمسؤولون التنفيذيون من القطاع الخاص.
كما يحضر ممثلو المجتمع المدني ووسائل الإعلام، والأكاديميون، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك آفاق الاقتصاد العالمي، والاستقرار المالي العالمي، والقضاء على الفقر، والنمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتغير المناخ، وغيرها من القضايا الراهنة.
التقى رئيس الحكومة المغربية الأسبوع الماضي ممثلين عن البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، في ختام زيارتهم التشاورية السنوية التي يقوم بها ممثلو المؤسستين المذكورتين لمختلف دول العالم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала