عمليات إغلاق غير مسبوقة في الصين مع تسارع انتشار فيروس كورونا

© AP Photo / Ng Han Guanارتفاع حاد في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الصين، 14 مارس 2022
ارتفاع حاد في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الصين، 14 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2022
تابعنا عبرTelegram
تضطر السلطات الصينية على نحو متزايد إلى إغلاق مناطق واسعة من البلاد، حيث ترتفع حالات الإصابة بمرض "كوفيد 19" في الصين لمستويات قياسية، مما يجبر المسؤولين على إغلاق مساحات شاسعة من البلاد مرة أخرى.
وسجل ثاني أكبر اقتصاد في العالم ما يقرب من 28 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء، مع استمرار تفشي المرض في بكين، ومركز التصنيع الجنوبي لمدينة قوانغتشو، ومدينة تشونغتشينغ الجنوبية الغربية، بحسب صحيفة "فايننشال تايمز".
16 سبتمبر 2022. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ (إلى اليمين) في حفل تصوير مشترك قبل اجتماع مجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون (SCO) بتنسيق موسع. - سبوتنيك عربي, 1920, 21.11.2022
الصين تنفق 60 مليار دولار لشراء موارد الطاقة الروسية منذ بدء العملية العسكرية
بعد ما يقرب من 3 سنوات من ظهور "كوفيد" لأول مرة في مدينة ووهان، فإن معدلات التطعيم بين الفئات الضعيفة من سكان الصين تتخلف عن مثيلاتها في العديد من البلدان الغنية، في حين أن استمرارها في استخدام عمليات الإغلاق كوسيلة أساسية للسيطرة على الأمراض جعلها بعيدة عن العالم.
أغلق المسؤولون في بكين معظم الشركات غير الأساسية في تشاويانغ، أكبر منطقة في المدينة، والتي يبلغ عدد سكانها 3.4 مليون نسمة، وأغلقوا المطاعم وأماكن الترفيه الأخرى في معظم أنحاء المدينة، بينما طلبوا من السكان العمل من المنزل.
قال تينغ لو، كبير الاقتصاديين الصينيين في مصرف "نومورا": "تشهد الصين مستوى قياسيا من عمليات الإغلاق. إنه أسوأ قليلا مما كان عليه خلال (الربيع) إغلاق شنغهاي لأن العديد من المدن مغلقة جزئيا. يقدر البنك أن قيود "كوفيد" قد أصابت المناطق المسؤولة عن خمس الناتج المحلي الإجمالي للصين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала