انسحاب المحتجين على ارتفاع الدولار من أمام المركزي العراقي بعد تسليم عدد من المطالب

© AFP 2023 / AHMAD AL-RUBAYEرجل يعمل على تبديل العملات في أحد شوارع بغداد، 27 ديسمبر/ كانون الأول 2023
رجل يعمل على تبديل العملات في أحد شوارع بغداد، 27 ديسمبر/ كانون الأول 2023 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.01.2023
تابعنا عبرTelegram
انسحب المئات من المحتجين العراقيين على ارتفاع سعر صرف الدولار من أمام مبنى البنك المركزي العراقي وسط بغداد، مساء اليوم، بعد تسليم عدد من المطالب للمسؤولين في البنك، أبرزها العمل على إيجاد حلول سريعة لخفض سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي.
بغداد– سبوتنيك. وذكر أحد أعضاء اللجنة المسؤولة عن تنظيم التظاهرة ( رفض الكشف عن هويته) لوكالة "سبوتنيك": "وجهنا المحتجين أمام البنك المركزي بالانسحاب بعد تسليم عدد من المطالب للمسؤولين في البنك تضمنت تحديد الجهات المسؤولة عن ارتفاع سعر صرف الدولار والعمل على إيجاد حلول سريعة لخفض سعر الصرف إضافة إلى إيقاف عمليات المضاربة بالدولار وتهريبه إلى خارج البلاد".
وأضاف:

"قد نلجأ إلى تنظيم اعتصامات أمام البنك المركزي وفي عدد من محافظات البلاد خلال الأيام المقبلة في حال لم يتم تحقيق المطالب".

وانطلقت الاحتجاجات أمام مبنى البنك المركزي العراقي على ارتفاع سعر صرف الدولار، صباح اليوم، بمشاركة المئات من سكان بغداد وعدد من المحافظات العراقية الأخرى، ورفع المحتجون لافتات تطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لخفض سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي وعقد جلسة طارئة للبرلمان لمناقشه أسباب ارتفاع سعر الصرف واتخاذ قرارات سريعة لحل المشكلة .
العراق .. الشرطة العراقية في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد 29 أغسطس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.01.2023
الداخلية العراقية تعلن تنفيذ عملية أمنية للقبض على المتلاعبين بأسعار صرف الدولار
وأعلنت وزارة الداخلية العراقية قبل يومين، عن إغلاق عدد من مكاتب الصيرفة "غير المجازة" ومصارف تتعامل بعملية بيع الدولار خارج ضوابط البنك المركزي، واعتقال عدد من الأشخاص الذين يقومون بعمليات المضاربة بالدولار .
ويشهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي، ارتفاعاً تدريجياً وصل لأعلى مستوياته خلال الأيام الأخيرة حيث بلغ نحو 165 ألف دينار لكل 100 دولار أمريكي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала