علماء: النمل يستطيع "شم رائحة" مرض العضال في جسم الإنسان

© AFP 2023 / CAITLIN M. CARLSONحشرات النمل
حشرات النمل - سبوتنيك عربي, 1920, 26.01.2023
تابعنا عبرTelegram
توصلت دراسة جديدة إلى أنه يمكن تدريب النمل على اكتشاف مرض العضال عن طريق رائحة البول.
ووفقا للدراسة، التي نُشرت في مجلة "Proceedings of the Royal Society B: Biological Sciences"، قام العلماء بتدريب ما يقرب من ثلاثين من النمل الحريري على استخدام هذه المستقبلات الشمية الحادة في مهمة مختلفة: العثور على الأورام.
في المختبر، قام العلماء بتطعيم شرائح من أورام سرطان الثدي من عينات بشرية على الفئران وعلموا 35 حشرة "ربط البول من القوارض الحاملة للورم بالسكر"، وبمجرد وضعها في طبق بتري، أمضى النمل وقتا إضافيًا بنسبة 20% بجانب عينات البول التي تحتوي على أورام سرطانية مقابل البول الصحي".
وقال بابتيست بيكيريت، المؤلف الرئيسي للدراسة وعالم الأحياء في جامعة السوربون باريس الشمالية في فرنسا، لصحيفة "واشنطن بوست"، ""يريدون فقط أكل السكر".
ويأمل الباحثون في أن النمل الذي يشم رائحة السرطان لديه القدرة على "العمل ككواشف حيوية فعالة وغير مكلفة للسرطان" ، بحسب ما كتبوا في دراستهم.
وقال الباحثون إن السبب وراء قدرة النمل على القيام بذلك هو أن لديه "نظام شمي حساس للغاية".
وأضاف بيكيريت: "النتائج واعدة جدا"، منوها إلى أنه "من المهم أن نعرف أننا بعيدون عن استخدامها كطريقة يومية للكشف عن السرطان".
نبات - سبوتنيك عربي, 1920, 20.01.2023
مجتمع
دراسة تكشف عن نبتة صينية مضادة للأورام الخبيثة
نظرًا لأن الخلايا السرطانية تحتوي على مركبات عضوية متطايرة (VOCs) يمكن للباحثين استخدامها كمؤشرات حيوية للسرطان، يمكن تدريب الحيوانات مثل الكلاب - والآن النمل - بسرعة على اكتشاف هذه الحالات الشاذة من خلال حاسة الشم. ومع ذلك، يعتقد الباحثون أن النمل "قد يتفوق على الكلاب والحيوانات الأخرى التي تستغرق وقتا طويلا في التدريب".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала