باتروشيف: أمريكا تقاتل روسيا بمقدرات الناتو وأوروبا والنازيين الجدد

© Sputnik . Said Tcarnaev / الانتقال إلى بنك الصورنيقولاي باتروشيف
نيقولاي باتروشيف - سبوتنيك عربي, 1920, 25.05.2023
تابعنا عبرTelegram
أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تسعى لإضعاف روسيا كي تواجه الصين بعد ذلك.
وأفاد باتروشيف للصحفيين في ختام الاجتماع الدولي بشأن الأمن، المنعقد تحت إشراف مجلس الأمن الروسي في موسكو: "بالتأكيد هم (الولايات المتحدة) مهتمون بإضعاف روسيا، وروسيا ليست القطب الأوحد في العالم، بل الصين أيضاً، إذا اعتقدوا أنهم قادرون على فعل شيء ما مع روسيا، فإن مهمتهم التالية -التي يصعب عليهم حلها بالتزامن مع ذلك هي الصين".

نعلم ما يفعلونه الآن على الحدود بين الصين وتايوان، عموماً يصعب عدم التوافق مع الموقف الصيني بشأن تايوان.

كما ذكر باتروشيف أن "الولايات المتحدة تقاتل في أوكرانيا ضد روسيا، باستخدام مقدرات الناتو والاتحاد الأوروبي والتشكيلات النازية الأوكرانية".
سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف - سبوتنيك عربي, 1920, 23.05.2023
باتروشيف يجري محادثات حول قضايا الأمن مع نظرائه من دول أفريقية وآسيوية

يصرح الجميع في الغرب بأن روسيا وأوكرانيا في حالة حرب، لا شيء من هذا القبيل، الولايات المتحدة تقاتل ضد روسيا مستخدمة إمكانيات الناتو والاتحاد الأوروبي والتشكيلات المسلحة الأوكرانية لا سيما النازيين الجدد، التي أؤكد أنهم أنشؤوها بأنفسهم.

واعتبر باتروشيف أن الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية الأخرى حاولت ثني ممثلي الدول الأفريقية عن المجيء إلى روسيا لحضور المنتدى الدولي الحادي عشر للقضايا الأمنية وقمة "روسيا-أفريقيا".
وقال باتروشيف في الحديث مع الصحفيين خلال المنتدى: "أما اللذين تحدثنا إليهم، فقالوا: ممثلو الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية الأخرى أبلغونا بأنه لا ينبغي أن تفعلوا ذلك، ولا ينبغي أن تذهبوا لا لهذا الاجتماع، ولا إلى قمة روسيا - أفريقيا".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала