لافروف: روسيا وإيران تواصلان التعاون بغض النظر عن تصرفات الدول الغربية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، إن روسيا وإيران تركزان على إنشاء آليات تسمح باستمرار التعاون، بغض النظر عن تصرفات الدول الغربية.
Sputnik
قال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في موسكو اليوم الأربعاء: "الوضع الدولي يتطلب ضبطا للساعة بشكل منتظم وتنسيقا لخطواتنا. يعمل زملاؤنا الغربيون، عن قصد وباستمرار، على تدمير هيكل العلاقات الدولية بأكمله في محاولة لتكريس هيمنتهم الكاملة على العالم".
وأضاف لافروف: "في ظل هذه الظروف، نركز مع أصدقائنا، بما في ذلك في إيران، على إنشاء آليات موثوقة وبناءة من شأنها أن تسمح لنا بتطوير تعاون متبادل المنفعة بغض النظر عن أي إملاءات".
هذا وسيناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الوضع حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، وكذلك المشاريع المشتركة بين روسيا وإيران في مجال الطاقة والنقل في محادثات من المقرر إجراؤها في موسكو اليوم، 31 أغسطس/ آب.
وصرحت وزارة الخارجية الروسية أنه خلال المحادثات في موسكو "من المقرر مواصلة تبادل الآراء حول عدد من القضايا الدولية المهمة، بما في ذلك الوضع حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، والوضع في إيران وأوكرانيا وسوريا وأفغانستان وما وراء القوقاز وحول بحر قزوين".
الخارجية الروسية: قضية شراء روسيا لطائرات مسيرة إيرانية غير مدرجة على جدول الأعمال
ومن المقرر مناقشة جدول الأعمال الثنائي، أولا وقبل كل شيء، التعاون التجاري والاقتصادي في سياق تنفيذ المشاريع المشتركة الرئيسية في مجال الطاقة والنقل، فضلا عن آفاق البناء العلمي والتقني والثقافي والعلاقات الإنسانية.
مناقشة