العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الأوكرانية تقصف مدرسة وروضة أطفال في جمهورية دونيتسك

أعلن محافظ مدينة دونيتسك أليكسي كولمزين، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية قصفت مدرسة وروضة أطفال في منطقة بتروفسكي بجمهورية دونيتسك الشعبية.
Sputnik
وقال كوليمزين في بيان نشره عبر تليغرام: "بحسب المعلومات المحدثة، نتيجة قصف حي بتروفسكي، تم تسجيل إصابة مباشرة في المدرسة رقم 103، وكذلك في روضة الأطفال رقم 94".
وأعلن رئيس إدارة مدينة إنرغودار في مقاطعة زابوروجيه، ألكسندر فولغا، في وقت سابق من اليوم، أن القوات الأوكرانية خلال قصفها المدينة، استهدفت مناطق وجود مراكز الاقتراع.
وبدأت في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وكذلك في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، يوم 23 سبتمبر/ أيلول، استفتاءات حول مسألة الانضمام إلى روسيا، وسيستمر التصويت حتى 27 سبتمبر الجاري.
في 19 أيلول/ سبتمبر الجاري، ناشد مجلسا الشعب (البرلمانان) في جمهوريتي دونيتسك الشعبية ولوغانسك الشعبية، رئيسي الجمهوريتين، دينيس بوشيلين وليونيد باسيتشنيك، للتقدم بمبادرة لإجراء استفتاء على الفور، بشأن الانضمام إلى روسيا الاتحادية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الأوكرانية تستهدف مراكز الاقتراع خلال قصف مدينة إنرغودار
وفي اليوم التالي، أعلنت سلطات الجمهوريتين أنه سيتم إجراء الاستفتاء في كل منهما في الفترة من 23 إلى 27 أيلول/ سبتمبر الجاري.
مناقشة