العملية العسكرية الروسية الخاصة

نسبة المشاركة في الاستفتاء بلغت أكثر من 35% في زابوروجيه وأكثر من 31% في خيرسون

نشرت كل من مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، مساء اليوم السبت، نتائج المشاركة في الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا الاتحادية بعد يومين على بدء عملية الاستفتاء.
Sputnik
وقالت رئيسة لجنة الانتخابات في زابوروجيه، غالينا كاتيوشتشينكو، في تصريحات صحفيّة: "وفقا للبيانات العامة من مراكز الاقتراع، بلغت نسبة الإقبال على مدى يومين من التصويت 35.54%، مع مراعاة التصويت في الخارج".
وفقًا للجنة الانتخابات في المقاطعة، كانت نسبة المشاركة 34.58% في مدينة بيرديانسك، و36.55% في منطقة بيرديانسك، و34.80% في مناطق فاسيلييفكا وفاسيليفسكي، و35.35% في ميليتوبول، و35.72% في منطقة ميليتوبول.

وأظهرت مناطق بولوغوفسكي وبولوجوفسكي نسبة إقبال بلغت 34.26%، ومنطقة تشيرنيغوفكا وتشرنيغوف نسبة 34.07%، وإنرغودار نسبة 36.97%. كما صوت 12518 شخصا في مراكز اقتراع أجنبية، أي في دول أخرى.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
مسح عام للمناطق المحررة يظهر رغبة المواطنين بالانضمام إلى روسيا
وبدورها، أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات في مقاطعة خيرسون، مارينا زاخاروفا، أن نسبة المشاركة في الاستفتاء في مقاطعة خيرسون يومي الجمعة والسبت بلغت 31.79%.

وقالت زاخاروفا في تصريحات صحفية: "انتهى اليوم الثاني من التصويت في الاستفتاء في مقاطعة خيرسون، وبلغ إجمالي إقبال الناخبين 31.79% من قائمة الناخبين"، مشيرة إلى أنه "لم يتم الكشف عن انتهاكات واستفزازات في مراكز الاقتراع اليوم".

وذكرت لجنة الانتخابات، في وقت سابق، أن 750 ألف شخص كانوا على قائمة الناخبين في مقاطعة خيرسون.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
لجنة الانتخابات المركزية في جمهورية دونيتسك الشعبية: نسبة المشاركة في الاستفتاء بلغت أكثر من 55%
وأعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في جمهورية لوغانسك الشعبية، إيلينا كرافشينكو، أن نسبة المشاركة الشعبية والإقبال على الاستفتاء في جمهورية لوغانسك الشعبية على أساس اليوم الثاني، بلغت 21.97%، أي أن نسبة المشاركة الكلية أصبحت 45.86%.
كما أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية في جمهورية دونيتسك الشعبية فلاديمير فيسوتسكي، أن نسبة المشاركة في الاستفتاء على انضمام الجمهورية إلى روسيا الاتحادية بلغت بعد يومين من التصويت 55.05%.
مناقشة