الرئاسة الفلسطينية تحمل حكومة إسرائيل مسؤولية انفجار الأوضاع حال تواصلت اعتداءات المستوطنين

أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين المتواصلة على الفلسطينيين في الضفة الغربية، تحت حماية الجيش؛ محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن التصعيد وانفجار الأوضاع.
Sputnik
رام الله – سبوتنيك. وأكدت الرئاسة أن هذه الاعتداءات، وخاصة في بلدات شمال الضفة الغربية؛ تسببت بإصابة العشرات، وترويع الأطفال، وتخريب الممتلكات، وقطع الطرق.
وقال الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، "جيش الاحتلال ومستوطنوه المتطرفون، يشنون حربا يومية شاملة على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية".
وأضاف:

"نحمل حكومة الاحتلال مسؤولية اعتداءات المستوطنين الإرهابية المتواصلة ضد شعبنا ومقدساتنا، التي تؤدي إلى مزيد من أجواء التوتر والتصعيد وانفجار الأوضاع، في حال استمرارها".

وتابع، "نطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالتدخّل العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني؛ حيث أن الاحتلال يستغل الصمت الدولي، ليصعد من جرائمه وعدوانه ضد شعبنا، في محاولة لاستغلال الدم الفلسطيني في الانتخابات [الكنيست] الإسرائيلية".
إصابة فلسطينيين بهجوم مستوطنين في الضفة الغربية
وحذر أبو ردينة من خطورة دعوات المستوطنين لاقتحام واسع للمسجد الأقصى في القدس الشرقية، يوم الخميس القادم.
وتابع: "المقدسات الإسلامية والمسيحية خط أحمر، ولن نقبل المساس بها إطلاقا. وإذا ما أرادت هذه الحكومة الإسرائيلية وقف التصعيد الخطير الجاري حاليا في الأراضي الفلسطينية كافة، فعليها وقف جرائمها، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين".
مناقشة