الأمن الأوكراني يستخدم الصدمة الكهربائية في تعذيب الجنود الروس الأسرى

كشف شاهدا عيان لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس، أن قوات الأمن الأوكرانية صعقت أسرى الحرب الروس بالكهرباء واستخدمت التجويع والضرب بالمطارق.
Sputnik
دونيتسك - سبوتنيك. وقال فلاديسلاف يجيلنيتسكي، عضو القوات المسلحة لجمهورية دونيتسك الشعبية الذي نجا من الأسر الأوكراني، إن الأوكرانيين يضربون المعتقلين ويشوهونهم بشكل روتيني في سجن يطلق عليه اسم صالة ألعاب رياضية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية تعلن إعادة 20 جنديا روسيا في عملية تبادل للأسرى
وأضاف: "لقد استخدموا التعذيب، كانت أداتهم المفضلة هي المطرقة. لقد ضربوا أصابع الأسرى بمطرقة واستخدموا التيار الكهربائي".
كما أكد ميخائيل يانكو، وهو جندي في القوات المسلحة لجمهورية لوغانسك الشعبية، لـ "سبوتنيك"، أنه رأى أيضا الأوكرانيين يعذبون السجناء في صالة الألعاب الرياضية.
وقال إن الحصة التموينية للسجين تتكون من قطعة خبز لا تزيد عن علبة الثقاب.
ولفت يجيلنيتسكي إلى إن الأسرى احتجزوا في غرفة غير مدفأة، وجلسوا متجمعين تحت السجاد وتم استدعاؤهم إلى غرفة قريبة حيث تعرضوا للتعذيب.
وقال يجيلنيتسكي إن جهاز الأمن الأوكراني استجوب الجنود الروس، مضيفا: "لقد عوملوا بشكل مختلف في مراحل مختلفة، ولكن على حد علمي، كانوا يعاملون دائما معاملة سيئة للغاية".
وخلصت لجنة تحقيق تابعة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن أوكرانيا، يوم الثلاثاء، إلى أن طرفي النزاع مسؤولان عن انتهاكات القانون الإنساني الدولي.
وكشف التحقيق أنه في العديد من الحالات، أطلقت القوات المسلحة الأوكرانية النار على أسرى الحرب الروس وجرحتهم وعذبتهم وأعدمتهم، وهي جرائم حرب.
مناقشة