رئيس العراق وأمير قطر يبحثان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك

التقى رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الجزائرية، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على هامش اجتماعات القمة العربية بدورتها الحادية والثلاثين التي بدأت أعمالها اليوم في الجزائر.
Sputnik
وبحسب بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، بحث الزعيمان خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، كما ناقشا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا ضرورة توسيع آفاق التعاون بما يخدم استقرار المنطقة وتطلعات شعوبها في التقدم والرفاه.
أمير قطر سيشارك بالقمة العربية في الجزائر
وفي 13 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، انتخب البرلمان العراقي بأغلبية الأصوات، عبد اللطيف رشيد، (78 عاما) رئيسا جديدا للبلاد. وتعهد رشيد ببذل كل جهد ممكن لضمان علاقات بغداد القوية مع دول الجوار والمجتمع الدولي، وكذلك للمساعدة في حل المشاكل الداخلية في البلاد.
انطلقت في الجزائر اليوم الثلاثاء، القمة العربية الحادية والثلاثين على مستوى الزعماء، والتي تأجل انعقادها منذ أوائل عام 2020، بسبب جائحة "كوفيد 19"، وتستمر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.
قبل انطلاقها، اختتم وزراء الخارجية العرب، الأحد، اجتماعاتهم التحضيرية للقمة العربية، وبحثوا خلالها مجموعة من الملفات ومشروعات القرارات التي تطرح على القادة العرب في القمة لإقرارها.
مناقشة