زاخاروفا: الانتخابات الأمريكية أظهرت انقساما خطيرا في الولايات المتحدة

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي أظهرت أن أمريكا "منقسمة بشكل خطير" وأن الناخبين لا يثقون بنتائج الانتخابات ويعتبرونها مزورة.
Sputnik
قالت زاخاروفا في إفادة صحفية: "التصويت في انتخابات الكونغرس النصفية أكد ما كان واضحا لفترة طويلة، ألا وهو أن أمريكا منقسمة، منقسمة بشكل خطير".
وأضافت "النظام الانتخابي الأمريكي العتيق لا يضمن شرعية العملية الانتخابية، ولا يثق الناخبون بنتائج الانتخابات ويعتبرونها مزورة، خاصة بالنظر إلى تجربة الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2020، التي ارتبطت بالعديد من قصص الفضائح".
زاخاروفا تصف أنباء إمداد كوريا الشمالية روسيا بالذخيرة "بالمزيفة"

التدافع الحالي للسيطرة على المجلس التشريعي هو مظهر آخر من مظاهر الصراع الاجتماعي العميق وانتهاك جميع الإجراءات الديمقراطية في الفترة التي تسبق المعركة الرئاسية في عام 2024.

وقالت زاخاروفا يوم أمس الثلاثاء (8 نوفمبر/ تشرين الثاني) إن روسيا لا تتدخل في انتخابات الكونغرس الأمريكي، بل الذي يتدخل هو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.
وأجابت زاخاروفا، مازحةً على الهواء في برنامج "اتصال مباشر" مع فلاديمير سولوفيوف على سؤال المضيف: "هل تدخلنا بالفعل في انتخاباتهم"، قائلة: "الآن، ما يعطل مجرى الحياة المعتاد، ليست روسيا، بل ترامب هو الذي يتدخل في الانتخابات الأمريكية".
مناقشة