عمليات إغلاق غير مسبوقة في الصين مع تسارع انتشار فيروس كورونا

تضطر السلطات الصينية على نحو متزايد إلى إغلاق مناطق واسعة من البلاد، حيث ترتفع حالات الإصابة بمرض "كوفيد 19" في الصين لمستويات قياسية، مما يجبر المسؤولين على إغلاق مساحات شاسعة من البلاد مرة أخرى.
Sputnik
وسجل ثاني أكبر اقتصاد في العالم ما يقرب من 28 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء، مع استمرار تفشي المرض في بكين، ومركز التصنيع الجنوبي لمدينة قوانغتشو، ومدينة تشونغتشينغ الجنوبية الغربية، بحسب صحيفة "فايننشال تايمز".
الصين تنفق 60 مليار دولار لشراء موارد الطاقة الروسية منذ بدء العملية العسكرية
بعد ما يقرب من 3 سنوات من ظهور "كوفيد" لأول مرة في مدينة ووهان، فإن معدلات التطعيم بين الفئات الضعيفة من سكان الصين تتخلف عن مثيلاتها في العديد من البلدان الغنية، في حين أن استمرارها في استخدام عمليات الإغلاق كوسيلة أساسية للسيطرة على الأمراض جعلها بعيدة عن العالم.
أغلق المسؤولون في بكين معظم الشركات غير الأساسية في تشاويانغ، أكبر منطقة في المدينة، والتي يبلغ عدد سكانها 3.4 مليون نسمة، وأغلقوا المطاعم وأماكن الترفيه الأخرى في معظم أنحاء المدينة، بينما طلبوا من السكان العمل من المنزل.
قال تينغ لو، كبير الاقتصاديين الصينيين في مصرف "نومورا": "تشهد الصين مستوى قياسيا من عمليات الإغلاق. إنه أسوأ قليلا مما كان عليه خلال (الربيع) إغلاق شنغهاي لأن العديد من المدن مغلقة جزئيا. يقدر البنك أن قيود "كوفيد" قد أصابت المناطق المسؤولة عن خمس الناتج المحلي الإجمالي للصين.
مناقشة