السفارة الروسية في برلين لم تتلق إخطارا بشأن توقيف مواطنة على صلة بـ"التحضير لانقلاب"

أكد ممثل البعثة الدبلوماسية الروسية لدى برلين، اليوم الأربعاء، أن السفارة لم تتلق إخطارا بشأن توقيف سيدة روسية، في إطار قضية التحضير لتنفيذ انقلاب في ألمانيا.
Sputnik
وقال ممثل البعثة، للصحفيين، "حتى الآن، لم تتلق السفارة الروسية في ألمانيا إخطارا من الجانب الألماني، بشأن توقيف مواطنة روسية في إطار القضية المذكورة".

وأوضحت ممثل السفارة، أنه في حالة تلقي طلب من السيدة الروسية، فإن البعثة الدبلوماسية ستوفر لها الدعم القنصلي والقانوني اللازم، في إطار الصلاحيات القائمة، مضيفا أنه "سيتم إرسال طلب إلى مكتب المدعي العام الألماني، للوقوف على ملابسات الحادث".

وفي السياق، أعلن مكتب المدعي العام الاتحادي الألماني، أن أحد مواطني روسيا من بين الموقوفين، في إطار العملية الكبيرة ضد متطرفين يمينيين مزعومين، خططوا لتنفيذ انقلاب في البلاد.
ألمانيا تشن حملة اعتقالات كبيرة ضد شبكة متهمة بمحاولة انقلاب

وبين أن المشتبه بهم خططوا للانقلاب، ولتشكيل حكومة عسكرية مؤقتة، وإجراء محادثات مع عدد من الولايات الألمانية.

وأكد مكتب المدعي أنه لا توجد أسباب، للاعتقاد بأن مسؤولين روس دعموا مخطط الانقلاب.

صحف: ألمانيا نفذت واحدة من "أكبر العمليات" في البلاد

وأفادت مجلة "شبيغل" الألمانية، اليوم الأربعاء، نقلاً عن مصادر بأن الشرطة الألمانية نفذت واحدة من أكبر العمليات في البلاد ضد متطرفين يمينيين مزعومين خططوا لاقتحام البوندستاغ (البرلمان).

وقالت المجلة إن القوات الخاصة التابعة للشرطة الألمانية تعمل في وقت واحد في إحدى عشرة ولاية فيدرالية، مضيفة أنه تم اعتقال 25 رجلاً وامرأة كانوا إما أعضاء في منظمة إرهابية يمينية أو يدعمونها.

وكشفت أنه يتم تفتيش أكثر من 130 منزلاً ومكتباً ومبان أخرى أو تم تفتيشها بالفعل كجزء من العملية. وبينت أن المشتبه بهم عولوا على تضامن بعض أفراد قوات الأمن معهم.

في السياق صرح مكتب المدعي العام الاتحادي الألماني بأن مواطناً روسياً من بين المحتجزين في إطار العملية الكبيرة ضد متطرفين يمينيين مزعومين خططوا لانقلاب في البلاد. وبين أن المشتبه بهم خططوا لانقلاب في البلاد ولتشكيل حكومة عسكرية مؤقتة وإجراء محادثات مع عدد من الولايات. وأكد مكتب المدعي ألا سبب للاعتقاد بأن مسؤولين روس دعموا مخطط الانقلاب.
مناقشة