العملية العسكرية الروسية الخاصة

تقرير: مخزونات الجيش الأوكراني من الذخيرة وقطع غيار أنظمة الدفاع تنفد ولا يمكن تعويضها

بدأت مخزونات الجيش الأوكراني من الذخيرة وقطع الغيار لأنظمة الدفاع الجوي "إس-300" و"بوك" تنفد، وليس من الممكن الحصول عليها، لأنها روسية الصنع وليست متوفرة في الأسواق العالمية، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "فايننشيال تايمز".
Sputnik
وبحسب الصحيفة، قال المتحدث باسم الجيش الأوكراني، يوري إيغنات، في تصريحات سابقة، إن وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية تطلق عادة صاروخين من طراز "إس-300" و"بوك" على صاروخ روسي واحد، من أجل زيادة فرص اعتراضه بـ"أنظمتها القديمة".
وعلى الرغم من أن القوات الأوكرانية تلقت نحو 30 منصة إطلاق مضادة للطائرات من طراز "Gepard"، والعديد من أنظمة الدفاع الجوي الحديثة مثل "IRIS-T" و"NASAMS"، فإنها ما زالت بحاجة إلى "المئات" من تلك الأسلحة بسبب نفاد المخزون، على ما يقول المتحدث باسم الجيش الأوكراني.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
إيران: إرسال بريطانيا وشركائها أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا يؤخر الحل السياسي للأزمة
وعلى العكس مما يعانيه الجيش الأوكراني، لا يزال الجيش الروسي يمتلك ترسانة كبيرة من الذخائر والصواريخ الباليستية، وفقا للصحيفة.
ربما يعجبك: تقرير يكشف استهلاك أمريكا لمخزوناتها من صواريخ "جافلين" و"ستينغر" لعدة سنوات في أوكرانيا
وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 24 فبراير/ شباط، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين رسميا دعم روسيا في مواجهة القوات الأوكرانية.
وأكد بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات لسوء المعاملة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.
مناقشة