العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر آليات للجيش الأوكراني على محور دونيتسك وتوقع 80 فردا بين قتيل وجريح

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن القوات المسلحة على محور دونيتسك، دمرت خلال الـ24 ساعة الماضية، 13 وحدة من المعدات العسكرية الأوكرانية؛ وبلغت خسائر العدو على هذا المحور أكثر من 80 قتيلا وجريحاً.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وذكرت وزارة الدفاع في بيان: "على محور دونيتسك، واصلت القوات الروسية عملياتها الهجومية، ما أدى إلى السيطرة على خطوط ومواقع مهمة جديدة.
وبلغت خسائر العدو على هذا المحور، في يوم واحد، أكثر من 80 ما بين قتيل وجريح من العسكريين الأوكرانيين، وأربع مركبات قتال مخصصة للمشاة، وثلاث عربات قتال مصفحة، وست مركبات".
هذا، وتواصل القوات المسلحة الروسية منذ 24 شباط/ فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط إلى احتلال الأراضي الأوكرانية، موضحاً أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.
أنطونوف: القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا تدمر الأسلحة الغربية بشكل منهجي
ورداً على ذلك، فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا، في محاولة يائسة لثنيها عن عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
مناقشة