مجلس النواب الأمريكي يفشل مجددا في اختيار رئيس له

فشل مجلس النواب الأمريكي في اختيار رئيس جديد له خلال الجولة الثانية من التصويت اليوم الثلاثاء، مع استمرار المعارضة الجمهورية لعضو الكونغرس كيفين مكارثي.
Sputnik
واشنطن - سبوتنيك. مع حصول الجمهوريين على أغلبية ضئيلة في مجلس النواب، لا يمكن لمكارثي خسارة دعم أكثر من أربعة من أعضاء الحزب، حتى يتجنب الفشل في الحصول على إجمالي 218 صوتا اللازمة لانتخابه رئيسا.
في الجولة الأولى من التصويت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، صوت 19 جمهوريا ضد مكارثي، مما أدى إلى اقتراع ثان. صوّت عدد كاف من الجمهوريين مرة أخرى ضد مكارثي خلال الجولة الثانية، مما مهد الطريق للتصويت الثالث، على الرغم من استمرار التصويت.
نانسي بيلوسي تتخلى عن قيادة الديمقراطيين داخل مجلس النواب الأمريكي بعد خسارة الأغلبية
أعرب أعضاء كتلة الحرية في مجلس النواب، بمن فيهم عضوا الكونغرس آندي بيغز وسكوت بيري، عن معارضتهم لمكارثي. وقال مكارثي في وقت سابق اليوم إن العديد من أعضاء الكونغرس عرضوا دعمهم مقابل تكليفات معينة من اللجان وتنازلات سياسية أخرى.
يمثل هذا الإخفاق في اختيار رئيس لمجلس النواب الأمريكي، الحالة الأولى منذ قرن، التي يفشل فيها نواب الشعب في انتخاب زعيم لهم خلال الاقتراع الأول.
في انتخابات التجديد النصفي الأخيرة، حصل الجمهوريون على 222 مقعدا مقابل 213 للديمقراطيين، ما يضمن لهم أغلبية المجلس الذي يتألف من 435 مقعدا. احتفظ الديمقراطيون بالأغلبية في مجلس الشيوخ.
مناقشة